Provlyssna
الفهد - لامبيدوزا

الفهد

الفهد

4 3 5 Författare: لامبيدوزا Inläsare: هانى عبد الحي
Finns som ljudbok.
تعدُّ هذه الرواية هي العمل الوحيد للكاتب الإيطالي جوزيبه لامبيدوزا حيث تدور أحداثها عام 1860 أي في الوقت الذي كان فيه غاريبالدي (موحد إيطاليا) وجنوده من "أصحاب القمصان الحمر" ينزلون في جزيرة صقلية، لكي يقلبوا ملكية آل بوربون الحاكمين انطلاقاً من نابولي، والنظام القديم كله.
تصوّر لنا هذه الرواية، في شكل جيد، خيانة القادمين الجدد لروح البعث، تقدم لنا من خلال ذلك التناحر الذي تصوّره بين الأمير سالينا، القابع في قصره الفخم محاطاً بآله وأنصاره يراقب حزيناً، ما يحدث، وبين تانكريدو الشاب، ابن أخيه الذي كان تحمّس في شكل مفرط لأصحاب القمصان الحمر وحارب معهم قبل ان يورده ذلك موارد الهلاك.
"الفهد" ليس مجرّد رواية بلا هي رؤيةٍ تاريخيّة ممزوجةً بنظرةٍ ثاقبة للواقع الاجتماعيّ والسياسيّ في إيطاليا المعاصرة، وفي أيّامنا هذه...وموهبةٌ حميدةٌ في السخرية...طاقةٌ شعريّة هائلة وأصيلة...و إخراجٌ تعبيريّ متكامل وساحر.
Språk: Arabiska Kategori: Fantasy & SciFi Originaltitel: Il Gattopardo Översättare: عيسى الناعوري

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2020-02-01
Längd: 10T 23min
ISBN: 9789178598403
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis