Provlyssna
عندما التقيت عمر بن الخطاب - أدهم شرقاوي

عندما التقيت عمر بن الخطاب

عندما التقيت عمر بن الخطاب

4,33 12 5 Författare: أدهم شرقاوي Inläsare: باسل الرفاعي
Finns som ljudbok.
"وأتى من بعيد...
فارع الطول كأنما بينه وبين النخيل قرابة!
صلب كأنه قدّ من خاصرة جبل!
في يده اليسرى عصاً تشعر إذا رأيتها يغرسها في التراب أنه لا يحتاجها للإتكاء وإنما ليثبت بها الأرض في مدارها!
كثّ اللحية، أبيضها، لكأنها ثوب إحرام!
ثيابه بالية تُخبر أنه من فقراء العرب، لكن وجهه الوضّاء كسراج، وعينيه الصاخبتين كأنهما ساحة معركة، يُخبران أن هذا الرجل لا يوجد منه الكثير، وليس من الرجلا الذين بالإمكان أن نلتقي بهم كل يوم، كل شيء فيه يوحي أن وراءه حكاية، أو لعله حكاية بحد ذاتها!
ولمّا صار على بعد ذراع مني أردت أن أسأله:- من أنت؟
ولكن ثمّة رجال من فرط هيبتهم يحبسون الكلام في صدرك، وقد كان واحداً منهم!."
هكذا يبدأ الكاتب أدهم الشرقاوي هذا الكتاب المميز في السير الذاتية، فيتخيل أنه يقابل عمر بن الخطاب رضي الله عنه شخصياً وأنهما يتحدثان فيسأله مختلف الأسئلة فيجيبه عليها بلسان فصيح وعلم واسع، فتأتي الإجابات بسيرة حياته وأحداث مرت وفلسفته وفكره وعلمه وصلابته، وتظهر تلك السيرة أشبه برواية متكاملة عن حياته وأفكاره في حوار طويل من السرد والحكايات والتاريخ.
أدهم الشرقاوي هو كاتب من أصل فلسطيني ويسمي نفسه (قِس بن ساعدة) وهو من مواليد لبنان في مدينة صور اللبنانية، حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر، له عدة مؤلفات منها:- كش ملك، خربشات خارجة عن القانون، حديث المساء، مع النبي، للرجال فقط، حديث الصباح، تأملات قصيرة جداً وكتب أخرى.
Språk: Arabiska Kategori: Religion & Spiritualitet Översättare:

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2020-01-19
Längd: 12T 33min
ISBN: 9789179230296
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis