Provlyssna
آل بودنبروك صعود وإنهيار عائلة الجزء 1 - توماس مان

آل بودنبروك صعود وإنهيار عائلة الجزء 1

آل بودنبروك صعود وإنهيار عائلة الجزء 1

5 1 5 Författare: توماس مان Inläsare: داود عفيشات
Finns som ljudbok.
"آل بودنبرك،صعود وانهيار عائلة" رواية للكاتب الألماني المعروف توماس مان وقد نُشرت أول مرة عام 1901 وتحولت إلى عدّة أفلام وتمَّ ترجمتها إلى العديد من اللغات.
تحكي الرواية قصّة أربعة أجيال متتابعة من “آل بودنبروك” وهم يتعرضون لمحنة مالية تعصف بمكانة أسرتهم المالية والاقتصادية التي كانت تتمتع بها الأسرة في مدينة لوبوك شمال ألمانيا.
جان بودنبروك، حسب الرواية، كان تاجراً ناجحاً لم يعرف في مسيرة حياته العملية سوى الصفقات الناجحة التي تدر أرباحاً طائلة... غير أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، حيث تتغير الأوضاع وتنقلب الأمور، حيث يمنى القنصل جان بالخسائر، ليدرك حينها أن الزمن لم يعد في صفه بل في صف خصمه هاغنشتروم.
وتعرض هذه الرواية صورة لعالم المال والاقتصاد، كما تسعى إلى التركيز على التحولات التجارية والاقتصادية التي شهدها مطلع القرن العشرين... ولعل أكثر شيء يثير الدهشة هو التشابه الكبير بين أحداث الرواية وبين الأوضاع الاقتصادية الحالية، حيث الأزمة المالية التي تعصف بالاقتصاد العالمي.
"آل بودنبرك" ليست مجرَّد رواية بل هي ملحمة العصر الحديث الفريدة، وإحدى روائع القرن العشرين الروائية التي أدت بمؤلفها إلى الفوز بجائزة نوبلعام 1929 باعتبارها دُرة فنية يزهو بها الأدب الألماني. وهي الرواية الألمانية الواقعية بلا منازع..
Språk: Arabiska Kategori: Klassiker Serie: آل بودنبروك: 1 Originaltitel: Buddenbrooks: Verfall einer Familie 1 Översättare: محمد أبورحمة

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2019-12-30
Längd: 12T 29min
ISBN: 9789178757817
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis