Provlyssna
نظرية الفستق - فهد عامر الأحمدي

نظرية الفستق

نظرية الفستق

4,36 218 5 Författare: فهد عامر الأحمدي Inläsare: قصي حمود
Finns som ljudbok.
كتاب "نظرية الفستق" هو أحد إبداعات الأديب السعودي "فهد عامر الاحمدي"، الكتاب هو عبارة عن مجموعة مقالات تتمحور حول العديد من الأمور التي تخص تطوير الذات وأدوات البرمجة اللغوية العصبية وإعادة تنظيم وبلورة الإنسان بعالمه وطرق التفكير والوعي والسلوك الإنساني، وما يستطيع أن يقوم به من سلوك منضبط تجاه مستقبله وسلوكه كإنسان متحضر تجاه البيئة المحيطة ليعود عليه بالنفع المطلوب.
الكتاب يتضمن العديد من الموضوعات، وهو خاص بطرق التفكير والسلوك والحكم على الأشياء، وهو كتاب تنمية ذاتيه بحت.
تمت صياغة الكتاب ليفتح المجال للقارئ ليكون متفاعلاً مع أسلوب الكاتب لا مجرد متلقي يلقن أمور يدعي كاتبها أنها صحيحة فقط، وعليه كل من يقرأ الكتاب يخرج بعادة التغلغل داخل المواضيع ليعيش نفسه ووضعه فيها كما لو كانت تفتح أبواباً من عوالم الخيال الخصب الذي يمكن تحويله إلى حقيقة مطلقة وقد تحقق هذا الهدف بالفعل، بعد اتمام الأمر بسرد بعض القصص الهامة والتي تمس حياة الناجحين من الناس حتى تكون حافزاً للقارئ في أخذها قدوة لحياته.
وهو أحد أهم كتب التنمية البشرية في العصر الحديث، فلم يكتفي الكاتب فيه فقط بسرد قصص الناجحين بأسلوب شيق، بل إنه انتقل إلى مستوى آخر من العملية في التطبيق بوضع بعض التمارين المثمرة في الكتابة والبحث والتخطيط و كيفية عمل جدولة للأمور اليومية أو الأهداف طويلة المدى.
يقوم الكاتب بعمل أفكار جميلة مبتكرة لحل المشاكل الحياتية واليومية لشحن الطاقة الإيجابية في نفس القارئ، وأشار فيه أنه لا يجب أن تتبع قصص الفاشلين حتى وإن اشتركت في الأسباب لأن كل شخص هو مزيج خاص من الأمور النفسية الورائية والثقافية ولا يمكن أن يتكرر السبب والعامل مرتين، لذلك لا تنظر أبداً إلى المحصلة، اجمع أسبابك و اتجه إلى هدفك مهما كانت الصعاب، فقط قم بالعمل على نقاط الضعف وصقلها بالتمارين والمهارات التي يذكرها الكاتب وكل تنوع بين شخص وآخر هو بمثابة عامل نجاح مختلف في مجال آخر يتبلور بالعمل الدائم ومرور الزمن.
Språk: Arabiska Kategori: Personlig Utveckling Serie: نظرية الفستق: 1 Översättare:

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2020-04-28
Längd: 6T 32min
ISBN: 9789152110577
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis