Provlyssna
خواطر شاب من اليابان - أحمد الشقيري

خواطر شاب من اليابان

خواطر شاب من اليابان

4.3 30 5 Författare: أحمد الشقيري Inläsare: باسل الرفاعي
Finns som ljudbok.
"خواطر شاب من اليابان"، هو كتاب من تأليف أحمد الشقيري تحدث فيه عن اليابان بشكل بسيط جداً كبرناجمه الممتع تماماً وركز الشقيري خلال صفحات الكتاب حول فكرة الكايزن وكيف نستطيع تطبيقها في حياتنا اليومية، كما يتضمن الكتاب عدد من الصور التي ألتقطها هناك، يتكلم الكتاب باختصارعن خواطر أحمد الشقيري ونقل تجربته في اليابان من خلال طرحه للمواضيع التي تكلم عنها في البرنامج مع العلم أنه كتب هذا الكتاب في ثلاثة أيام فقط، فقد وجد نفسه يكتب دون توقف.
من الكلام الذي ذكره أنه تمنى أن تتحول الأفكار المطروحة في هذا الكتاب إلى تطبيقات عملية في عالمنا العربي حيث أنه لا يوجد فرد مهما كان عمره أو وظيفته أو وضعه الاجتماعي إلا يمكن له أن يستفيد ويطبق إحدى الأفكار المطروحة، وأيضاً لا بد أن يكون لدينا تفاؤل بأن الأمم لا تحتاج إلى أكثر من جيل واحد لكي تتغير ويتقلب حالها إلى الأفضل.
يتكون الكتاب من خمسة أجزاء كالتالي الجزء الأول: أخلاق، الجزء الثاني: كايزن والإحسان، الجزء الثالث: انضباط، الجزء الرابع: التعليم والمدارس، الجزء الأخير: ملحق الصور. ومن أجواء مقدمة الكتاب: "في هذا الكتاب ما قد يفيد بإذن الله الشباب والآباء والأمهات والمربين ففيه من كل بستان زهرة عن تجربتي في اليابان والتي غيرت من حياتي للأفضل والحمد لله. لم أذهب لليابان للتمجيد ولا للتقليد ولكن لنأخذ منهم كل مفيد فقد قيل الحكمة ضالة المؤمن فأني وجدها فهو أحق بها وقد اثبت لي اليابانيون أنه يمكن للبشر أن يصلوا إلى درجة رائعة من النظافة والاحترام والتواضع والنظام وأثبتوا لي أن تعاليمنا الإسلامية ليست مستحيلة على البشر". الجزء الأول من الكتاب يتحدث عن الأخلاق الأمانة والنظافة والتواضع مبادئ وأخلاقيات راسخة جاء بها الأنبياء وروج لها المفكرين والفلاسفة واستمدها اليابانيون من ثقافة الشنتو ومن الديانة البوذية. بينما هدر الكثير منا وقته وأضاعة سداً عندما اكتفى بحفظ هذه المبادئ في عقلة ورددها بلسانه ولم يطبقها ولم يعمل بها. تقدم ليابانيون على غيرهم عندما طبقوا عملياً تلك الأخلاقيات وعملوا بها ظاهراً وباطناً. وفي الجزء الثاني يتحدث أحمد الشقيري عن مفهوم كلمة كايزن ومعناها التطوير المستمر والعمل على إزالة المودا، وهي كلمة يابانية معناها الهدر.
Språk: Arabiska Kategori: Personlig Utveckling Serie: خواطر شاب: 3 Originaltitel: خواطر شاب من اليابان - الجزء الثالث Översättare:

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2020-05-03
Längd: 1T 57M
ISBN: 9789179317096
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis