الشاي.. ثقافات.. طقوس.. حكايات - كريستوف بيترز

الشاي.. ثقافات.. طقوس.. حكايات

Inläsare: شادي عباس
Format: Finns som ljudbok
Prova Storytel

الشاي.. ثقافات.. طقوس.. حكايات

Inläsare: شادي عباس
Format: Finns som ljudbok
4T 57min
Arabiska
3,53
في هذا الكتاب، يقوم الكاتب والخبير بالشاي "كريستوف بيترز"
بحديث مطول مع القارئ عن الشاي.
ويحكي في هذا الكتاب عن ولعه بذلك المشروب المُلهِم المتنوع وعن فن إعداده، الذي يُسبِّب السعادة.
منذ كان فتى يافعًا، يُفضِّل "كريستوف بيترز" جمع أواني الشاي أكثر من جمع الإسطوانات، والآن ينهمك لساعاتٍ كثيرة كل أسبوع في معرفة السُبُل المختلفة التي تُمكِّنه من إعداد شاي لا تشوبه شائبة.
ويتعرَّف قارئ الكتاب إلى الطقوس الاستهلالية الأولى لإعداد الشاي في المدرسة الداخلية ويتعلَّم، ما معنى "تشاوان" وما علاقة الشاي بكرة القدم. يمر "كريستوف بيترز" في كتابه – بأسلوبٍ فكاهي ولطيف – بثقافات الشاي في العالم من تركيا مرورًا باليابان والصين ومصر وصولًا حتى "فريزلاند الشرقية" وحتى شاي High Tea" " البريطاني، الذي يشربه في فندق في برلين.
ويستمر المؤلف في سرد حكايات من مختلف بلدان العالم، وكأن هذه الحكايات تستمد دفء أصحابها وأسمارهم من دفء الشاي ذاته، متنقلاً بين طقوس تناوله بين الغرب، فيتحدث عن علاقة اليابانيين بالشاي، وعن سفره الأول إلى مصر، وعن تصوراته المسبقة عن الإسلام كدين قبلي يعتنقه رجال عدوانيون ونساء مستعبدات، وعن علاقة الشاي بتصوراته عن العلاقة بين الشرق والغرب، وبين الدين والتنوير، وعن دوره ليس كمجرد مشروب، وإنما كمعادل موضوعي يعبر عن مزاج أصحاب التركيبة المصرية الأصلية، المنافية لكل ما هو متطرف.
Originaltitel: Diese wunderbare Bitterkeit. Leben mit Tee
Översättare: سمر منير
Mer info om ljudboken:
Förlag: Storyside
Utgiven: 2020-07-01
ISBN: 9789179094539
4T 57min
Arabiska
3,53
Kategori: Historia

Liknande böcker

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje dag och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 14 dagar gratis