Provlyssna
امرأة في برلين: ثمانية أسابيع في مدينة محتلة - مارتا هيلرز

امرأة في برلين: ثمانية أسابيع في مدينة محتلة

امرأة في برلين: ثمانية أسابيع في مدينة محتلة

4,1 67 5 Författare: مارتا هيلرز Inläsare: منار مراد
Finns som ljudbok.
إنّها الحرب إذن، اجتاح السوفييت العاصمة برلين فاختارت صحفيةٌ ألمانية توثيق الأحداث بدلًا من الاستسلام لها فتبدأ بكتابة مذكراتها بشكلٍ سريّ ابتداءً من دخول السوفييت وقصفهم المدينة ثمَّ هروب النّاس إلى الملاجيْ والجوع الشديد الذي أصابهم هناك.
تروي هذه الصحفية حكايتها الخاصّة عندما حاولت مساعدة بعض النّساء فوقعت ضحيةً للاغتصاب الجماعي،.لم تستسلم ونزلت إلى الشارع مرةً أخرى لتتعرَّض للاغتصاب مرةً ثانية! حينها بدأت التفكير بخطةٍ تُنقذها من هذا كله.
هي لم تستسلم أبدًا سوى أمام أكبر صفعةٍ تعرضت لها في حياتها وذلك عندما انتهت الحرب وقامت بإهداء هذا الكتاب إلى خطيبها فكان موقفه غريبًا؟
ستعرف بعد الانتهاء من كتاب " امرأة في برلين: ثمانية أسابيع في مدينة محتلة" لماذا أصرَّت الكاتبه على إخفاء هويتها على الرَّغم من أهميته في توثيق فترةٍ من التّاريخ بشخصياتها وملامح الحياة فيها واعتباره أحد اهم المراجع لفهم الحرب والحياة ، فقد نُشرَ باسمٍ مجهول عام 1945 ولم تعرَف مؤلفته الحقيقية إلّا بعد موتها بسنتين عام 2003.
Språk: Arabiska Kategori: Fakta Originaltitel: Eine Frau in Berlin Översättare: ميادة خليل

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2018-03-08
Längd: 12T 6min
ISBN: 9789178073603
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis