Provlyssna
الحب في المنفى - بهاء طاهر

الحب في المنفى

الحب في المنفى

3,62 29 5 Författare: بهاء طاهر Inläsare: علي سطوف
Finns som ljudbok.
"الحب في المنفى" رواية خيالية بأحداث واقعية تدور في بداية الثمانينات قبل وبعد الاحتلال الإسرائيلي لبيروت، تُحكى بلسان صحفي مصري ناصري في الخمسين من عمره، صُدم في ما آلت إليه بلاده بعد رحيل عبد الناصر نفسه، وانتقال البلاد من زعيم إلى قائد... مر بعدة اضطرابات في حياته الزوجية انتهت إلى الطلاق من زوجته منار، سافر بعدها إلى سويسرا حيث عمل مراسلا لصحيفة لم تعد تنشر له أي شيء، لأنه لا يزال مواليا لعبد الناصر!
تستمر أحداث الرواية فيتعرف إلى المرشدة السياحية النمساوية بريجيت ويحبها. ثم يظهر في حياته أمير خليجي ثري يحاول إقناعه بتحرير جريدة ينوي إنشائها، إلا أنّه يكتشف أن هناك نوايا مشبوهة في الأمر!!
تعدُّ هذه الرواية للروائي بهاء طاهر إحدى العلامات المميزة في مسيرته الأدبية، فقد صنفت ضمن قائمة أفضل مئة رواية عربية، وقال عنها الناقد الدكتور شكري عياد إنها: (نموذج جديد للرواية الواقعية)، فهي تمثل مرحلة الغربة التي عاشها بهاء طاهر بعد فصله من عمله في الإذاعة المصرية في منتصف السبعينيات من القرن الماضي... إذ اتجه إلى مدينة جنيف بسويسرا؛ ولهذا يمكننا القول، إن مشاعر طاهر في الغربة تجسدت في هذه الرواية.
Språk: Arabiska Kategori: Klassiker Översättare:

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2019-06-03
Längd: 10T 37min
ISBN: 9789178970223
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis