بين القصرين - نجيب محفوظ

بين القصرين

Författare: نجيب محفوظ
Format: Ljudbok
Prova Storytel

بين القصرين

Författare: نجيب محفوظ
Format: Ljudbok
24T 52min
Arabiska
3,75
"بين القصرين"سابقًا.. "شارع المُعز" حاليا .. أوجز بطاقة تعارف تصف واحدًا من أهم شوارع القاهرة التاريخية بمنطقة "الحسين" التي ولد و تربى فيها الأديب العالمي الكبير نجيب محفوظ .
لم تمر زوايا و شوارع هذه المنطقة في مخيلة محفوظ مرور الكرام، فقد نسج منها مادة أدبية يتحاكى عنها العالم حتى بعد رحيله...
تدور أحداث هذه الرواية عشية ثورة 1919 المصرية، وتروي قصة حياة أسرة منتمية إلى طبقة برجوازية تجارية صغرى، متمسكة بالعادات والتقاليد، وشخصيتها المركزية الأب (السيد أحمد عبد الجواد) المستبد الأناني الصارم تجاه أسرته المكونة من زوجته وخمسة أبناء، كلهم يخضعون له دون معارضة، يؤمنون بتقواه من منطلق أنه حريص على أوقات الصلاة وكأن التقوى والصلاة وجهان لعملة واحدة، مخلص في عبادته لله بنفس مقدار إخلاصه لسطوته وجبروته وبطشه وكأنه على رأس نظام سياسي استبدادي شمولي.
فصول طويلة تتحدث عن الحياة اليومية لتلك الأسرة وشخصياتها لتكشف لنا الكثير من الأسرار والحكايات التي لا تنتهي، كما تحكي الرواية وقائع الثورة بالتفصيل، فتصور مصر بلدًا جديدا تخلقه الثورة ويدفع الغضب جماهيره إلى مواجهة الأعاصير...
Mer info om ljudboken:
Förlag: Storyside
Utgiven: 2019-08-30
ISBN: 9789178970513

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje dag och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 14 dagar gratis