ذكر شرقي منقرض

356 التقييمات

4.2

المدة
7H 36دقيقة
اللغة
اللغة العربية
Format
الفئة

كتب واقعية

ذكر شرقي منقرض

356 التقييمات

4.2

المدة
7H 36دقيقة
اللغة
اللغة العربية
Format
الفئة

كتب واقعية

واستمتع آخرون أيضًا...

الاستماع والقراءة

خطوة إلى عالم لا حدود له من القصص

  • اقرأ واستمع إلى ما تريده
  • أكثر من مليون عنوان
  • العناوين الحصرية + أصول القصة
  • 7 يوم تجربة مجانية، ثم 9.99$ يورو في الشهر
  • من السهل الإلغاء في أي وقت
جرب مجانا
Details page - Device banner - 894x1036
Cover for ذكر شرقي منقرض
Cover for ذكر شرقي منقرض

التقييمات والاستعراضات

استعراض في لمحة

4.2

التقييم الإجمالي استنادًا إلى تقييمات :reviewالعد

يصف آخرون هذا الكتاب بأنه

  • غني المعلومات

  • ملهم

  • محفّز

قم بتنزيل التطبيق للانضمام إلى المحادثة وإضافة مراجعات.

التعليقات الأكثر شعبية

عرض 10 من 356

  • Heba

    28 أبريل 2021

    عبقري
    غني المعلومات

    *لدي ملحوظه اتمنى ان تؤخذ في الاعتبار المرة القادمه للكتاب المسموع، اذا كان الكتاب مكتوب باللهجة المصرية اتمنى ان يكون القارئ مصري، لعدم تمكن البعض من اللهجه مثل ماحدث هنت مما جعلني لااستمتع بالاستماع، ولا افهم بعض الكلمات خاصه ان لهجته الاصليه كانت طاغيه.ثانيا: القارئ اخطأ كذا مرة واكمل عادي جدا، واعاد قراءة كذا جمله او كلمه دون اقتطاع هذا الجزء لاحقا.للاسف اريد ان اعطي الكتاب المسموع نجمه فقط، ولكن هذة النجوم الخمسه للكتاب الاصلي وللكاتب فقط.د.محمد طه دائما رائع وخاصه هذة المرة حيث يناقش قضيه حساسه في مجتمعنا الشرقي مسكوت عنها لانه ليس من صالح احد ان تناقش او تُحل للاسف.

  • Sarah

    11 يونيو 2021

    غني المعلومات

    الكتاب رائع لكن القارئ ضيع حلاوته فعلااااا .. متفهمش هو بيتكلم عامية ولا هو اصلا مش مصري فضيع حلاوة اللهجة العامية.. ده غير نطقه لكلمات عامية كتييير غلط.. بجد عصبني

  • bayan

    13 سبتمبر 2021

    مذهل
    غني المعلومات
    ملهم
    تشجيعي
    مشوّق

    ثاني كتاب اقرأه للكاتب بعد كتاب لا بطعم الفلامنجوالكتاب جداً جميل ويجعلك تستوعب الذكر والإناث بطريقة أخرى و يوريك انه ليس فقط الذكور لديهم أفكار مغلوطة ونفسية مريضة حتى الإناث ومحزن بطريقة ما على كمية الذكور الذين لا يَمتون للرجولة بصله واستعمالهم للدين الإسلامي ذريعة لأمراض النفسية. لكني متفائلة لاني انا نفسي بدأت انظر لبعض الأمور بطريقة أخرى من بعد الكتاب. أهمها الأم المثالية

  • Mohamad

    26 أبريل 2021

    غني المعلومات
    ملهم
    تشجيعي

    جزاك الله خيرا كتاب جيد في تخصصه مع ضرورة الرجوع الى اهل الاختصاص فيما يتعلق بالاحكام الشرعية. وفقكم الله الى كل خير

  • نورة

    3 يناير 2022

    ‏" محتاجين نكفر بكثير مما وجدنا عليه ابائنا، ونؤمن بنفسنا احنا، وبحياتنا احنا، وبااختيارتنا احنا ".كتاب يناقش العقلية المجتمعيه الذكورية وكيفية نشأتها ، كل كلمة في هذا الكتاب مؤلمة ،طرح الدكتور افكار لعلاج هذه الاضطرابات النفسيه ولكن الاهم الاعتراف بهذه المشكلة وتقبلها ( ابدا بنفسك ).كتاب رائع جدًا يجب على كل رجل قرائته وفهمه قبل النساء ، بالحقيقه استفزتني جدا اللهجة العامية ولكن كملت الكتاب لأهمية محتواه.

  • Amani

    21 مارس 2022

    ملهم
    محفّز
    غير متوقع

    مادري شنو أكتب عنه! بس صدمني بتفسير بعض المواقف وتحليل بعض التصرفات اللي نشوفها، كتاب مجدد، يحتاج للاستماع مرة ثانية وثالثة عشان أفهمه عدل وأثبت بعض الأمور المذكورة فيه.

  • Dalia

    1 مايو 2021

    مذهل

    فعلا تحفففففففه 🥰🥰🥰🥰

  • بهاء

    3 مايو 2021

    في هذا الكتاب ذُكرَت قصة الأب الاردني الذي قتل ابنته عبر تهشيم رأسها بحجر، ثم جلس يشرب بجانب جثتها الشاي.الكتاب للطبيب النفسي المصري محمد طه، يحاول فيه عرض و تحليل سمات الشخصية الذكورية العربية، و الأعطاب الإجتماعية الخالقة لها، مع تحفظي على مصطلح ذكوريّة و إلصاق السمات البشرية المذمومة بالذكورة كوصف جندري، و على نقطة مجاملة الدين و الترقيع فيه- الشيء الذي أتفهمه-، إلا أنَّه محاولة جيدة في اتجاه التحليل السايكولوجي الإجتماعي، الشيء الذي نفتقده في عالمنا العربي.لن يحلل أعطابنا الإجتماعية شخص من الخارج، نحتاج علماء اجتماع و نفس عرب للقيام بهذه المهمة.الكتاب لن يضيف الكثير للشخص المتنور، و لكنه مهم جداً للشعوب العربية، فهو يطرح البديهي الغائب عنها، كإنسانية المرأة، و أعطاب النفس التي تخلقها الثقافة في الذكر و الأُنثى و علاقتيهما ببعضهما .. و مظلومية المرأة الطاحنة في العقلية التي تخلقها هذه الثقافة.الكتاب لاقى صدى واسع، و هذه مساهمة جيدة للفضاء العربي الذي ما زال يزحف في هذا المجال.

  • Baqer

    7 يونيو 2021

    ملهم
    تشجيعي

    كتاب جميل جدا يحكي واقع مأساوي جدا حيث ان الكثير تربو على ان الرجولة هي رفع الصوت ووضع النفس في الوصاية على المرأة كأنها كائن قاصر والكثير الكثير من الموروثات القديمة التي عفى عليها الزمن و التي تنخر في الجنسين بشدة وضراوة. شكرا للكاتب محمد طه على نقل هذه الصورة الواقعية لمجتمعنا الحزين آملين ان يحدث التغيير في القريب العاجل. وشكرا للقارئ الذي حاول بجهد التكلم بالكنة المصرية إلا انه لم يوفق كثير في اتقان اللكنة لكن برغم من ذلك جهد يشكر عليه. شكرا ستوري تل.

  • Khalid

    13 ديسمبر 2021

    الكاتب فكك كثير من البرمجيات المشوهه والعلل النفسيه لدى الرجل الشرقي وسلط الضوء على الموروث الثقافي والديني المريض