271 Recensioner
4.34
Serie
Del 6 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
23min

أخاف من جسدي - الفيل

Författare: غيداء أبو حيران Uppläsare: حنان عقاب Ljudbok

"لا أريدُ أنْ أكونَ سمراءَ وسَمينةً. هذهِ هي الفكرةُ التي استولَتْ عليَّ طَوالَ سنواتِ مراهقتِي. كغيرِي منَ الفتياتِ آنذاك، كنتُ أريدُ أنْ أبدوَ جميلةً للجميعِ. أريدُ أنْ أنالَ إعجابَ الشبابِ من حولي. ولا يُهمُّنِي إنْ كنتُ لطيفةً أو خفيفةَ الظلِّ أو أيٍّ منَ الصفاتِ الأخرى. كلُّ ما كنتُ أريدُه هو أنْ أكونَ جميلةً."

في سن الخامسة عشر، بدأت رحلة صاحبة القصة مع نوبات الأكل الشره، تتناول كميات كبيرة من الطعام في مدة زمنية قصيرة، ثم تفرغ كل ما في معدتها، خشية من أن يكون مصيرها كمصير أمها، نحيفة في مراهقتها ثم سمينة بفعل الزمن وتغير الهرمونات.

في حلقة "أخاف من جسدي" من فيل، نحكي تجربة فتاة مع مرض يغفل خطورته الكثيرون، وهو البوليميا. لماذا يصيب العديد من المراهقات؟ ما أعراضه وكيف يمكنك مساعدة شخص يعاني منه؟

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180258586

Upptäck mer av