184 Recensioner
3.97
Serie
Del 9 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
24min

ألف بدوائر - الفيل

Författare: محمد جمال Uppläsare: محمد العربي Ljudbok

"كلما حاولْتُ الجلوسَ، أشعرُ باحتياجٍ داخليٍّ هائلٍ، للنهوضِ والمشيِ في دوائرَ مغلقةٍ، سواءٌ في غرفتي أم في أيِّ مكانٍ. أقضي ساعاتِ في أحلامِ يقظةٍ لا تنقطعُ، أتأملُ فيها سيناريوهاتٍ وأشكالًا لحياتِي اللانهائيةِ. كلُّ شيءٍ صرتُ أفعلُهُ واقفًا، آكلُ واقفًا وأكتبُ واقفًا وأذاكرُ واقفًا. فأنا شديدَ النشاطِ وعالي الإنتاجِية، لكنْني مرهقٌ على الدوامِ، أحتاجُ إلى الجلوسِ، لكنْ إنْ فعلْتُ وتجاهلْتُ رغبةَ الوقوفِ، يُصيبُني الإحباطُ والقلقُ والاكتئابُ، فأنهضُ وألُفُّ."

بينَ تعنيف الأخ، وغيابِ الوالد، وانشغالِ الوالدة، يجد صاحبنا، الذي يلف في دوائر، نفسه محاصرًا، يصعب عليه التعبير عن ميولِه الجنسية المختلفة في مجتمعِه، فيستعين بأحلام اليقظة والشخصيات الوهمية ليعبر بها عن ذاته ورغباته.

"ألف بدوائر" حلقة من فيل، عن شاب شُخص من قبل طبيبه باضطرابِ الفصامِ العاطفيِّ، وهو اضطراب يجمعُ بين أعراضِ الفصامِ، مثلَ الهلاوسِ والتوهّماتِ، وأعراضِ الاضطراباتِ المزاجيةِ، مثلَ نوباتِ الاكتئابِ أو الهوس.

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180251181

Upptäck mer av