197 Recensioner
4.21
Serie
Del 17 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
21min

الشبح المجهول - الفيل

Författare: سلمى الديب Uppläsare: محمد عثمان Ljudbok

"حينَما اكتشفْتُ مرضي كانَتْ لحظةً لا أنساها. فرحٌ وحزنٌ في اللحظةِ نفسِها، فهمْتُ حقيقةَ الشبحِ المجهولِ الذي عشْتُ حوالي عشرينَ سنةً من عمري أواجهُهُ ولا أعرفُهُ، أصبحَتْ كلُّ المعاناةِ التي مررْتُ بها مفهومةً، كانَتْ لحظةً حزينةً، لكنْ تَحمِلُ بداخلِها عزاءً ما."

يعاني صاحب القصة من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD). يظن أنه مهمل وكسول منذ أن كان طفلًا صغيرًا حتى أصبح راشدًا. كما تتأثر علاقاته الاجتماعية بتقلباته المزاجية واندفاعه، إلى أن يتعرف على الشبح المجهول الذي أفسد حياته.

في حلقة "الشبح المجهول" من فيل، نواجه اضطراب فرط الحركة ونتناول تأثيره على تكوين البالغين لعلاقات غير مستقرة، وضعف أدائهم في العمل أو التحصيل الدراسيِّ، وتراجع ثقتهم بالنفس، وغيرها من المشكلات.

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180255417

Upptäck mer av