163 Recensioner
4.18
Serie
Del 23 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
22min

العالم يطبق على أنفاسي

Författare: جنة عادل Uppläsare: أمل عبدالله Ljudbok

"تتسارعُ دقّاتُ قلبِي ويجفُّ حلقِي ويعتريني خوفٌ شديدٌ. صرْتُ أتجنبُ المصاعدَ. وصرْتُ أخافُ الأماكنَ المغلقةَ. أشعرُ بالاختناقِ منَ البقاءِ في المنزلِ، فأحاولُ الخروجَ والذهابَ إلى أيِّ مكانٍ، طالَما كانَ مفتوحًا. أريدُ بعضَ الهواءِ لا أكثرَ. صرْتُ أشعرُ بالرغبةِ في البقاءِ في الشارعِ طَوالَ الوقتِ، وبالطبعِ لم يكنْ أبِي ليسمحَ بهذا، وصارَتِ الحياةُ تطبقُ عليّ أكثرَ فأكثرَ."

امرأة مصابة برهاب الأماكن المغلقة، أو ما يعرف بالكلوستروفوبيا، تبحث عن أسباب مرضها، وتحاول العثور على علاج. جعلها المرض تفتقد الأمان، لا تطيق العيش وحيدة. حتى حينما تزوجت، لم تجد السلام الذي كانت تبحث عنه.

"العالم يطبق على أنفاسي" حلقة جديدة من فيل، تفرد مساحة للحديث عن رهاب الأماكن المغلقة، وأنواع الرهاب المختلفة التي قد يصاب بها الإنسان، أسبابها وطرق مواجهتها.

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180252478

Upptäck mer av