291 Recensioner
4.43
Serie
Del 10 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
31min

بين قطبي الاكتئاب - الفيل

Författare: رحاب لؤي Uppläsare: رهام حمدي زيدان Ljudbok

"تقبلْتُ طبيبي الجديدَ، كانَ متفهمًا، هادئًا، يتدرجُ معي شيئًا فشيئًا، اعتمدَ معي كلًّا منَ العلاجِ الفرديِّ والجماعيِّ، ذلكَ الأخيرُ ساعدَنِي جدًّا، كنتُ أرى في المجموعاتِ التي أجلسُ داخلَها أناسًا يتغيرونَ إلى الأفضلِ، يشبهونَنِي، كانَتْ تلكَ أولَ خُطوةٍ في علاجِي، وبدأْتُ في التحسنِ بالفعلِ، عدْتُ إلى العملِ بالتقديمِ في مدرسةٍ جديدةٍ، وقُبلْتُ بها، رحْتُ أعملُ لأوقاتٍ طويلةٍ، وقتَها شعرْتُ أنني أفضلُ."

فتاة، تحاول العثور على السعادة، تبحث عن نفسها في مجتمع يحاول السيطرة عليها وتحجيم خطواتها. فقدان أمها أثر على مسار حياتها بشكل لم تكن تتوقعه، حاولت الانغماس في العمل، والانخراط في نشاط سياسي غير مضمونة عواقبه للهروب من ألمها، لكن نتيجة ذلك لم تكن كما تمنت.
حلقة "بين قطبي الاكتئاب" من فيل، تسلط الضوء على الاكتئاب ثنائي القطب، ودور العلاقات في وصولنا إلى الاستقرار النفسي، أو التسبب في أذيتنا.

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180254960

Upptäck mer av