145 Recensioner
4.36
Serie
Del 16 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
24min

لبن النكد - الفيل

Författare: رحاب لؤي Uppläsare: نهى الأسرج Ljudbok

"تبدأُ الأيامُ جميعُها بالطريقةِ السوداءِ نفسِها، لا أملَ ولا أمانَ معَ شعورٍ جارفٍ باليأسِ وعدمِ الرغبةِ في الاستيقاظِ ليومٍ جديدٍ، أبلغْتُ عائلتي وقتَها أنني أعاني اكتئابًا، واستنكرَتْ عائلتي أمري وأبلغوني أنه لا شيءَ ينقصُنِي حتى أصابَ باكتئابٍ. ادخرْتُ وقتَها من مصروفي وتوجهْتُ إلى طبيبٍ نفسيٍّ فسألنِي باستغرابٍ " كم عمرُكِ؟" فأخبرتُه "تسعةَ عشَرَ عامًا" ليأتينِي ردُّهُ القاتلُ "يا ابنتي أنتِ صغيرةٌ ماذا رأيتي منَ الحياةِ حتى تصابي بالاكتئابِ؟ استردي ثمنَ الكشفِ، اذهبي والعبي مع صديقاتِكِ.. استمتعِي بوقتِكِ، أنتِ لم تري شيئًا منَ العالمِ بعدُ !"."

امرأة تبحث عن الدعم داخل عائلتها منذ أن كانت مراهقة لم تتجاوز التاسعة عشر. كلما حاولت البوح بمعاناتها ازدادت وحدتها، وشكت في صدق مشاعرها. تحسنت حياتها بعد أن دخلت الجامعة وقابلت شابًا يفهمها، لكن سرعان ما تجدد اكتئابها بعد مرحلة الحمل والولادة!

حلقة "لبن النكد" من فبل، تناقش أكثر الأمراض النفسية شيوعًا في الوطن العربي، الاكتئاب. تؤكد أهمية الاستماع للأبناء، وفهم مشاعرهم وتقديم الحب غير المشروط لهم.

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180256827

Upptäck mer av