9 Recensioner
4.11
Språk
Arabiska
Kategori
Romaner
Längd
13T 29min

نسيت كلمة السر

Författare: حسن كمال Uppläsare: محمد الخيام Ljudbok

"نسيت كلمة السر" هي رواية للكاتب والروائي الدكتور حسن كمال تحكي قصة بطل عالم في التايكوندو. يحكي كمال عن طفولة البطل وسنوات مراهقته وحبه الأول وسنوات البطولة والمجد والصعوبات واعتزاله والبدء في التدريب والمرض الذي أصابه وجعله مقعداً، وعن الحب القديم والاختيارات الخاطئة، واستسلام البطل لأهوائه وشعوره بالتغير ومراجعة نفسه.
كما يتناول قصة حب تم بترها تظل تطارده طوال العمر، ومليونير كوري صاحب قصر فاره يستقبل بداخله شخصيات غريبة من كل أنحاء العالم، ونساء عجائز يعانين منذ الحرب العالمية الثانية وخلفهم قصة مريبة، وصداقات متقلبة تدخل السياسة في مجرياتها، ورئيس اتحاد فاسد لا يهتم سوى بمنصبه، والبطل نفسه.
رواية "نسيت كلمة السر" تمكن فيها الكاتب حسن كمال بجرأة من اختراق عالم الرياضة بكل ما فيه من أحلام وطموحات وفساد، حيث أن معرفة الكاتب القريبة بتلك العوالم هي ما جعلت قلمه يسرد الأحداث بتلك الحميمية والصدق. هذه الرواية خليط من الأحداث الاجتماعية والسياسية المتلاحقة، التي مرت بها مصر خلال الـ 10سنوات الأخيرة، ولكن من وجهة نظر شخص لم يشارك فيها، بل كان شاهداً عليها، لأسباب خاصة به يكتشفها القارئ في ثنايا الرواية.
وكل فصل في الرواية يبدأ بإشعار من حساب البطل عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، فبطل الرواية عالق بالعالم الافتراضي. وشخصيات الرواية كلها خيالية، باستثناء الجزء الخاص بالبطل الرياضي، وتعمد الكاتب استخدام تقنية تعدد الأزمنة والأمكنة، حيث تدور في ثلاثة أماكن في نفس الوقت، ولكن بأجواء مختلفة، فتنقل القارئ ما بين القاهرة، والصعيد، وكوريا الجنوبية، وتستعرض معه ثلاثة أزمنة، حيث تناقش أحداث لها علاقة بتقسيم الكوريتين ومردود ذلك، والحرب العالمية الثانية، والأحداث المصاحبة لها.

© 2020 Storyside (Ljudbok) ISBN: 9789179211424