138 Recensioner
4.32
Serie
Del 22 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
21min

هوس السرقات الصغيرة - الفيل

Författare: جنة عادل Uppläsare: منار مراد Ljudbok

"كلَّما عاودتْنِي الرغبةُ في السرقةِ، تقافزَتْ كراتُ الهوسِ المطاطيةُ في ذِهنِي، ذكّرْتُ نفسِي بشعورِي في تلكَ المرةِ البعيدةِ في كارفور. هذا الخوفُ الذي منعَنِي منَ السرقةِ آنذاك. صرتُ أفكرُ في أنني أسرقُ في العادةِ من أشخاصٍ مقربينَ، يحبُّونِني وأحبُّهم. صرْتُ أفكرُ فيما سيشعرونَ به إنْ علمُوا أنني أسرقُهم. أذكِّرُ نفسِي بقيمةِ وجودِهم في حياتي، وبأنني لا أريدُ المخاطرةَ بخسارتِهم من أجلِ لذةٍ مؤقتةٍ."

امرأة تصارع رغبتها في السرقة أو ما يعرف بالكليبتومنيا. بدأت معها نوبات الاختلاس منذ أن كانت في السابعة من عمرها، تغافل زميلاتها في المدرسة للحصول على قلم أو ممحاة لا تحتاج لهما. تصاحب تلك النوبات متعة لا تتعلق بالرغبة في الامتلاك، إنما في فعل السرقة نفسه!

حلقة "هوس السرقات الصغيرة" من فيل، تلقي الضوء على اضطراب الكليبتومانيا، وما يصاحبه من اكتئاب وقلق، وشعور مستمر بالذنب. وما خطوات العلاج منه؟

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180255592

Upptäck mer av