Provlyssna
كل شيء عن الحب - نديجدا طيفي

كل شيء عن الحب

كل شيء عن الحب

0 0 5 Författare: نديجدا طيفي Inläsare: رنا الخطيب
Finns som ljudbok.
هو فن من فنون الأدب الروسي،مجموعة قصصية تتكون من 54 قصة،تسلط الضوء على مواقف كشافة قد توهم النظر بأنها سطحية و عابرة،بواسطة مزيج أسلوبي يمكن أن ندعوه بالفكاهة التهكمية الحزينة،فهي لا تقوم على أساس الحب كما يوهم العنوان،ففيها الكثير من الحماقات والخيبات وأيضاً الإبتسامات والضحكات .في قصصها لا تسخر أو تضحك من الحمقى والمعتوهين والغُفّل، وإنما من الأسوياء: لحظة نضع أنفسنا موضع الإضحاك والشفقة والغفلة وانسداد الطريق... فهي ترفض السخرية الفظة، النابية، الناتئة، المبتذلة، أو التهريج الممجوج الذي يطفح به بعضٌ من شاشاتنا العربية الكبيرة والصغيرة وإذاعاتنا الخاصة. أي أن هذه الكاتبة تفرق بقوة بين السخرية كفنٍّ راقٍ رفيع، وبين التهريج والإضحاك، أو "التضحيك"، كإسفاف.
تعمل طيفي، بعفوية شاعرية، على إبراز أحداث صغيرة، تبدو – خارج سياقها الفني – تافهة؛ فتضفي عليها مدلولات خصبة، عسيرة الالتقاط على من لا يستطيع أن يرى إلا السطح أو الأشياءَ الكبيرة الناتئة.الدكتور نيّوف يقول إن الحياة عند أبطال قصص طيفي وبطلاتها أبسطُ بكثير مما نظن، غير أن الفلسفة العميقة المؤسية لهذه الحياة ماثلة في تلك البساطة بالذات. هناك لحظات حاسمة في حياة الإنسان، ولكنه يتعامل معها بوصفها لحظات عادية وبالغة الرتابة، أي بشكل من أشكال اللامبالاة أو اللامسؤولية
Språk: Arabiska Kategori: Klassiker Originaltitel: All About Love Översättare: نوفل نيوف

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2020-06-19
Längd: 10T 21M
ISBN: 9789179235116
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis