سلطنة الحريم في الدولة العثمانية - حسن أحمد حافظ

سلطنة الحريم في الدولة العثمانية

Inläsare: جمال مرعي
Format: Ljudbok
Prova Storytel

سلطنة الحريم في الدولة العثمانية

Inläsare: جمال مرعي
Format: Ljudbok
6T 37min
Arabiska
3,89
يشير تعبير سلطنة الحريم إلى التأثير القوي لجناح النساء في قصر السلطان العثماني وتدخلهن في أمور الدولة التي حكمت جزءاً كبيراً من العالم.
وقد استخدم العثمانيون مصطلح "قادينلَر سَلطَناتي" أي "سلطنة النساء" للإشارة إلى ممارستهن لأدوارٍ سلطانية، أما المقابل العربي "سلطنة الحريم" فُيبقي على الكلمة التي راجت في الحقبة العثمانية للدلالة على الجناح الضخم أو ما يسمى بالحرملك الملحق بقصر السلطان العثماني، والذي يضم والدته وزوجاته وجواريه، وأفراد عائلته من النساء العازبات، إضافة إلى الخدم والموظفين من الجنسين المعينين للاهتمام بالجناح وأعضائه.
بهذا المعنى، تعد سلطنة الحريم جزءًا من مفهوم الكاماريلا الأوسع، والذي يشير إلى تلك النخبة التي تستغل قربها من الحاكم (السلطان أو الملك أو الإمبراطور) للتدخل وإن بصورة خفية في شؤون الدولة دون أن يكون لها مناصب فيها.
في هذا الكتاب ستتعرَّف إلى أصل "سلطنة الحريم" متى بدأ وكيف انتهى وأهم النساء اللواتي تولين زمام الأمور في الخفاء واتخذن قراراتٍ مصيرية ساهمت بتغيير وجه العالم !!
Mer info om ljudboken:
Förlag: Storyside
Utgiven: 2018-12-20
ISBN: 9789178593477
6T 37min
Arabiska
3,89
Kategori: Historia

Liknande böcker

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje dag och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 14 dagar gratis