Provlyssna
انتصار للسينما: خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي - سعيد شيمي

انتصار للسينما: خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي

انتصار للسينما: خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي

4 5 5 Författare: سعيد شيمي Inläsare: أحمد شمعة
Finns som ljudbok.
"انتصار للسينما" هو الجزء الثاني من الرسائل المتبادلة بين "محمد خان" أحد أهم مخرجي السينما المصرية والعربية و "سعيد الشيمي" والذي يعدّ أحد أهم مديري التصوير السينمائي في العالم العربي.
في مقدمة هذا الكتاب يقول الناقد السينمائي أحدم شوقي:
"إن جانبًا رئيسيًّا من مسيرة محمد خان كان غائبًا، كاد يختفي للأبد برحيل صاحبه، حتى جاء الصديق الأوفى سعيد شيمي ليفجر أكبر مفاجأة سارة في الثقافة السينمائية بالكشف عن هذه المراسلات التي صارت كتبًا تحمل ثانيها بين يديك.
لا أتحدث هنا عن قدر ما تحمله هذه الخطابات من حميمية، من تعبير مدهش عن صداقة حقيقية وليست مصطنعة، مليئة بالصدق والحب والعتاب ولحظات الصفاء والكدر، وبطرق تعبير لم نعد معتادين عليها في عصر السماوات المفتوحة والتواصل الفوري مع كافة أرجاء العالم: التعبير بالورقة والقلم، وبذل الأفكار والخواطر والمشاعر في صورة كلمات ذات طعم ولون ورائحة، كلمات ذات شخصية وليست مجرد أدوات للتواصل ونقل الأفكار - لا أتحدث عن هذا، وإنما أميل بحكم التكوين الشخصي ربما إلى الفائدة الثقافية والفنية الكبرى التي تُقدمها هذه الخطابات إلى كل باحث ودارس وناقد ومهتم بتاريخ السينما المصرية."
Språk: Arabiska Kategori: Biografier Serie: خطابات محمد خان إلى سعيد شيمي: 2 Översättare:

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2019-09-17
Längd: 22T 45min
ISBN: 9789178976867
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje dag och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 14 dagar gratis