Provlyssna
أفراح القبة - نجيب محفوظ

أفراح القبة

أفراح القبة

3.54 109 5 Författare: نجيب محفوظ Inläsare: علي سطوف
Finns som ljudbok.
"الفشل في الفن موت للحياة نفسها… والفن بالنسبة لي ليس فنًّا فحسب ولكنه البديل عن العمل الذي يطمح إليه المثالي العاجز... ماذا فعلت لمقاومة الشر من حولي؟ وما العمل إذا عجزت أيضا عن الجهاد في الميدان الوحيد المتاح وهو المسرح؟"
"أفراح القبة" رواية واقعية من روايات الأديب والروائي المصري نجيب محفوظ استعمل فيها أسلوبا جديدا ومشوقا حيث قسم الرواية إلى فصول تحمل أسماء الشخصيات الرئيسية حيث تتولى كل شخصية التعريف بنفسها بصورة غير مباشرة وسرد الأحداث من وجهة نظر إنسانية بكل ما فيها من أنانية وحب للذات والبعد عن النقد الذاتي وتنزيه الذات وإلقاء اللوم على الآخرين.
تغوص الرواية في العالم النفسي لنجيب محفوظ الذي اعتاد فيه على تشريح شخصيات رواياته نفسيا واجتماعيا وسياسيا، حيث تتمحور القصة حول أربع شخصيات رئيسية هي طارق رمضان، عباس كرم يونس ووالده كرم وحليمة الكبش، وتبدأ الأحداث عندما يقرّر "عباس يونس" كتابة مسرحية "أفراح القبة" والتي تفضح فصولها جميع الشخوص بداية من والدي المؤلف اللذين قاما بتحويل منزلهما إلى وكر للدعارة، مرورا بعلاقة طارق رمضان بتحية حبيبته التي تدور حولها معظم الأحداث.
Språk: Arabiska Kategori: Klassiker Översättare:

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2019-10-02
Längd: 3T 56M
ISBN: 9789179211646
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis