244 Recensioner
4.29
Serie
Del 24 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
17min

التعايش مع الفصام

Författare: سلمى الديب Uppläsare: هدباء العلي Ljudbok

"في سنِّ الحاديةَ عشرةَ بدأتُ ألاحظُ أنَّ هناك مشكلةً متعلقةً بصحةِ والدي، كنتُ أرى مشاهدَ لشخصياتٍ مريضةٍ في المسلسلاتِ، وأقولُ لوالدتي إنَّ هذا "هبل"، وكنتُ ألاحظُ أنَّ أبِي يفعلُ مثلَ ما أراهُ في تلكَ المشاهدِ، يكلمُ نفسَهُ كثيرًا ويصيحُ ويغضبُ، سألتُ أمِّي مرةً..هل أبي "أهبل"؟ فردَتْ أمِّي أنَّ هذا مرضٌ نفسيٌّ، في البدايةِ لم أعرفْ ماهيةَ المشكلةِ بالتحديدِ، لكنَّني كنتُ أسمعُ أمِّي ترددُ "مرضٌ نفسيٌّ"."

فتاة تبحث عن حياة جديدة بعد أن أفسد مرض أبوها مستقبلها. تحملت مسؤولية كبيرة في سن صغيرة، كما تحاول التأقلم مع "فصام" أبيها، الذي يعتقد أن له أعداء يراقبونه ويحاولون النيل منه.

حلقة "التعايش مع الفصام" من فيل، تحكي معاناة المحيطين بمرضى الفصام، وتحلل ذلك المرض الذي يصيب حيوات الناس بالخلل الشديد.

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180257992

Upptäck mer av