129 Recensioner
4.35
Serie
Del 20 av 24
Språk
Arabiska
Kategori
Fakta
Längd
29min

روزا

Författare: غيداء أبو حيران Uppläsare: عائشة الخراط Ljudbok

"ماذا يمكنُ أنْ يقدّمَ العلاجُ النفسيُّ لشخصٍ يشعرُ أنَّه "حزينٌ" طَوالَ الوقتِ؟ هكذا كنتُ أنظرُ لنفسِي. ثمّةَ حزنٌ يعتريني أعجزُ عن إدراكِ كُنهِهِ. حسنًا. أعلمُ أنّني تعرّضْتُ لاعتداءٍ جنسيٍّ من قريبٍ للعائلةِ منذُ سنواتٍ. لكنَّني لم أكنْ أنظرُ للحادثةِ وكأنَّها سببُ حزنِي، أو أنَّ أيًّا ممّا أشعرُ به وأمرُّ به يمكنُ أنْ يرتبطَ بها بطريقةٍ أو بأخرى."

التزمت روزا الصمت لسنوات بعد تعرضها للاغتصاب، ما عطل تخطيها للصدمة. تعود إلى البيت يوميًّا بعد نهار عمل طويل، لتفرِغُ خزانة ملابسها وتجلس لساعات، فهو مكان ضيّق تتكوّر فيه على نفسها، طاردة كلِّ الأسئلة التي يردّدها عقلها دون توقّف.

تتناول حلقة "روزا" من فيل، مراحل التعافي من اضطراب ما بعد الصدمة، واستبدال مهارات التأقلم قصيرة المدى، بأخرى طويلة المدى.

"الفيل" حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.

© 2021 Kitab Sawti (Ljudbok) ISBN: 9789180255837

Upptäck mer av

Andra gillade också ...