فتاة ذات وشم التنين Provlyssna

فتاة ذات وشم التنين

فتاة ذات وشم التنين

Författare:
ستيغ لارسون
Uppläsare:
قصي حمود
Ljudbok

فتاة ذات وشم التنين، أو كما يعرفها البعض باسم فتاة لا يحبها الرجال، وهو العنوان الذي عُكست ترجمته، حيث أن العنوان بلغته الأصلية السويدية " Män som hatar kvinnor" والذي يعني الرجال الذين يكرهون النساء، وهذا العنوان يلخص وبشكل كبير الهدف الذي اتخذته بطلة الرواية "ليزبيث سالاندر" لحياتها أو بالأحرى هدفها هو اقتناص الرجال الذين يكرهون ويعنفون النساء.
ومع أن هذا ليس الثيمة الأساسية للرواية إلا أنها كذلك للسلسلة، فهذه الرواية هي الأولى ضمن سلسلة كان من المفترض أن تكون من 7 أجزاء لو أن الكاتب استطاع ذلك قبل وفاته، وبوفاته توقفت السلسلة عند الأجزاء الثلاث، حتى جاء "دافيد لاغركرانتز" ليكمل مسيرة الكاتب ولن نستطيع أن نقول أنه أخل بأعمدة السلسلة فقد تجاوزت مبيعات الجزئين الرابع والخامس ما سبقها من أجزاء، ويعد هذا طبيعي فقد تعلق الناس بهذه السلسلة بشكل كبير، ووفاء لسيرة ستيج تابع الناس أبطاله وكأن ذلك امتدادًا لإرثه السامي.

تعدّ هذه الرواية واحدة من الروايات الأغرب رغم جمالها، وقد كتبها الصحفي السويدي "ستيج لارسن" وهو صحفي مشهور أيضًا. سميت الرواية بأجزائها الأربعة بسلسلة الألفية ومصدر هذا الاسم المجلة التي تحمل نفس الاسم ويعمل بها بطل الروايات "ميكايل بلومفيست" الذي بجانب عمله كصحفي يمارس التحقيق كهواية–وبارع فيها رغم ذلك!- و مهارته في التحقيق أكسبته شهرة لا بأس بها تجعل رجل الأعمال الثري "هنرك فانجر" يستعين به للتحقيق في جريمة وقعت منذ أربعين عامًا وهي اختفاء حفيدته (ابن أخيه) "هارييت فانجر" من على جزيرة مغلقة! فكان لغز اختفائها كلغز الغرفة المغلقة التي لا يعرف أحد كيف خرج احد منها؟
ويستعين بلومفيست في التحقيق بشكل أساسي بمجموعة من الصور التقطت في يوم الاختفاء؛ حيث كان ذلك اليوم بالذات يوم الكرنفال و كل فرد في الجزيرة كان يسير يومها بكاميرة في يده.
أمّا بالنسبة لذات وشم التنين "ليزبيث سالاندر" ؛ فهي فتاة غريبة الأطوار يحيط بها الكثير من الغموض فهي تعمل محققة خاصة لدى شركة أمن وتمتلك مهارات تحقيق أسطورية رغم أنها لم تتلقى تعليمًا خاصا من قبل! في الواقع هي بدأت في هذه الشركة كعاملة على آلة تصوير!! لكنها صارت الباحث الأول بفضل مهاراتها الخاصة.
يستعين بلومفيست بهذه الفتاة غريبة الأطوار لتساعده في التحقيق لكنّه لم يتخيل أبدًا أن تقلب حياته رأسًا على عقب !!

Språk:
Arabiska
Originaltitel:
Män som hatar kvinnor
Översättare:
فاتن صبح

Mer info om ljudboken

Förlag:
Storyside
Utgiven:
2019-05-01
Längd:
22min
ISBN:
9789178378241

Liknande böcker

Hitta storyn som passar just dig

Henrik Karlsson

"Har precis startat en provperiod hos Storytel och det är det bästa jag någonsin gjort. Att lyssna ger mig full koncentration på boken samtidigt som jag kan pyssla med annat."

Birgitta Johansson

"Det bästa som har hänt mig på länge. Dessutom lyssnar jag på böcker som jag nog aldrig hade kommit mig för att läsa annars. Jag lyssnar i bilen, på promenaden eller när jag städar."

Birgitta Lindh

"Jag och min man delar familjeabonnemanget och har haft Storytel i 5-6 år. Vi är så nöjda med både appen och Readern. Här finns ett stort bokutbud som passar oss båda!"