170 Recensioner
4.49
Språk
Arabiska
Kategori
Personlig Utveckling
Längd
34T 47min

قوانين الطبيعة البشرية

Författare: روبرت غرين Uppläsare: عائشة الخراط Ljudbok

يعرض كتاب "قوانين الطبيعة البشرية" للمؤلف روبرت غرين فك شيفرة سلوك الناس من حولنا في عنوان قوانين الطبيعة البشرية، كما يساعدنا الكتاب على تطوير وتحسين مهاراتنا لمعرفة وتحمّل ما يجعل الجميع مختلفين. ويرشدنا الكتاب إلى أن نكون واعيين وعدم السذاجة واتباع أسلوب الدفاع مع فئة العنيفين والعدوانيين والخطريين، فإنه من الأفضل تقبل الأشخاص كما هم ومتابعة أوجه التشابه بين أنفسنا وبين الآخرين، بدلاً من أن نتصور دائماً أننا مجتهدون.
كما يدعونا الكتاب لتطوير ذكاءنا الإجتماعي، الذي يجعل منا أفضل، وقادة أفضل، وأفراداً أكثر تسامح بين المجموعة، دون أن يمنع ذلك من تميزنا وتفردنا في الحياة. ويحكي غرين أن وجود قوانين الطبيعة البشرية، يجعلنا منغمسين في جميع جوانب السلوك البشري، والقاء الضوء على أسبابه الجذرية، فإذا سمحنا له بإرشادنا، سيغير بشكل جذري طريقة إدراك الناس ونهجنا الكامل في التعامل معهم، كما سيغير بشكل جذريّ الكيفية التي نرى بها أنفسنا.
ويبيّن غرين أن القوانين ستعمل على تحويلنا إلى مراقبين إستراتيجيين هادئيين في ملاحظة الناس، مما يساعدنا على التحرر من كل الدراما العاطفية التي تستنزفنا بلا داعٍ، كما أنها ستجعلنا مترجمين ماهرين للتلميحات التي يستمر الناس في لفظها، مما يمنحنا قدرة أكبر على الحكم على شخصياتهم، إلى جانب أن هذه القوانين ستمكننا من التعامل مع الأنواع السامة التي تعترض طريقك وتؤدي إلى إحداث ضرر عاطفي طويل الأمد. كما تقوم القوانين على تعليمنا الأذرع الحقيقية لتحفيز الناس والتأثير فيهم، مما يجعل طريقنا في الحياة أسهل بكثير. وتعمل القوانين على جعلنا ندرك مدى عمق قوى الطبيعة البشرية التي تعمل داخلنا، مما يمنحنا القدرة على تغيير أنماطنا السلبية. ويذكر غرين أن هذه القوانين تساهم في تحويلنا إلى أفراد أكثر تعاطفاً، مما يخلق روابط أكثر عمقاً وأكثر إرضاءً مع الأشخاص من حولنا.

© 2020 Storyside (Ljudbok) ISBN: 9789152119976 Originaltitel: The Laws of Human Nature Översättare: ابتسام محمد الخضراء

Upptäck mer av

Andra gillade också ...