50% RABATT I 4 MÅNADER Ta del av erbjudandet
18 Recensioner
3.94
Språk
Arabiska
Kategori
Noveller
Längd
4T 9min

النساء لهن أسنان بيضاء

Författare: إحسان عبد القدوس Uppläsare: أمل عبدالله Ljudbok

فنجان قهوة فوق حلة ملوخية! مايوه لبنت الأسطى محمود.! القط أصله أسد! النساء لهن أسنان بيضاء، القضية نائمة في سيارة كاديلاك، المؤتمر يصفق لزوزو!
هذه مجموعة قصصية من ست قصص للكاتب إحسان عبد القدوس، وتتميز هذه المجموعة بخفة الظل ونوع من الفكاهة والظرافة في مواضيعها كما يظهر ذلك في عناوين القصص التي تعمد الكاتب أن يضع بعد اسم بعض قصص المجموعة علامة التعجب لكي يثير الاهتمام والتشويق، والقصص كعادة قصص عبد القدوس تأتي سلسة وممتعة ببساطة سردية وسهولة ومتعة، وفي هذه المجموعة بالذات تعمد أن يتناول عدة شخصيات من المجتمع لكي يظهر التغيرات التي طرأت على المجتمع المصري خلال فترة من الزمن وكيفية تغير القيم والقوانين المجتمعية ويظهر ذلك جلياً أكثيرفي قصتي (مايوه لبنت الأسطى محمود!) و(القضية نائمة في سيارة كاديلاك)، وقد تم تحويل عدد من هذه القصص إلى أفلام سينمائية ناجحة وشهيرة جداً منها (القط أصله أسد) و(مايوه بنت الأسطى محمود).
يتميز اسلوب إحسان عبد القدوس بالسلاسة والبساطة على الرغم من قوة وعمق المواضيع التي يتناولها، فتتوالى الصفحات والسرد دون أي عناء وبمتعة كبيرة وتتناغم مع الأحداث والشخصيات، دون إطالة وتفاصيل مملة تنفر القاريء بل من خلال وصف يشبه كاميرا سينمائية ومشاهد ممتعة بالإضافة لحوار مميز وجريء يأتي أحياناً باللغة العامية المصرية وفي أحيان أخرى بالعربية الفصحى، ويرى إحسان عبد القدوس المجتمع من زوايا كثيرة ووجهات نظر متعددة فيستخرج منها قصصاً وروايات أمتعت الكثيرين ولا تزال حتى اليوم يعاد طبعها وتباع على نحو مستمر.

© 2019 Storyside (Ljudbok) ISBN: 9789179211530

Upptäck mer av

Andra gillade också ...