96 Recensioner
4.39
Språk
Arabiska
Kategori
Personlig Utveckling
Längd
4T 33min

حتى لا تذهب إلى المأذون مرتين

Författare: داليا الشيمي Uppläsare: محمد الخيام Ljudbok

تلاقي كتب التنمية الذاتية والاستشارات الزوجية والمشاكل الاجتماعية رواجاً بسبب أهميتها ودورها في تنمية العقول ومواجهة المشكلات، خصوصاً إذا كانت تلك الكتب مؤلفة من قبل مختصين ذوي خبرة في ذلك المجال النفسي الاجتماعي الأسري، وهذا ما يقدمه هذا الكتاب الذي نشر في عام 2018 للكاتبة الدكتورة داليا الشيمي.
الدكتورة داليا الشيمي هي استشارية نفسية، ومديرة مركز "عين على بكره" للتنمية الأسرية والمساندة النفسية، وقد جمعت خبرتها في مجال الاستشارات وأصدرت هذا الكتاب تحت عنوان (حتى لا تذهب للمأذون مرتين).
يأتي الكتاب مقسماً على هيئة أجزاء وعددها ثلاثة، والجزء الأول هو مرحلة الاختيار، وهي تتضمن عدة مراحل مهمة هي: "اعرف نفسك، واختر شريك حياة وليس واجهة، وميز بين حاجتك للزواج وضرورة الاختيار، واعرف عن الزواج بصورة صحيحة".
أما الجزء الثاني فهو يحلل مرحلة الخطوبة، ويشمل عدة موضوعات هي: "تخلص سريعاً من الأقنعة، واختبر ما تريد دون خوف، واحذر العلاقات المشروطة، ولا تتعجل ما خصص للزواج، ولا تخف من قرار الفسخ".
بينما يتناول الجزء الثالث من الكتاب مرحلة الزواج، وتتناول داليا الشيمي فيه عدة موضوعات، وهي: "العلاقة الزوجية، وموضوعات خاصة بالعلاقة الجنسية والملل والإهمال، وآثار تدخل الأهل، و 16 موضوعاً في العلاقة يجب أن يهتك الزوجين بهم، حتى لا يذهبا للمأذون مرتين".
هذا ما يريد الكتاب والكاتبة أن يصلا إليه وهي كيفية عدم الذهاب إلى المأذون مرتين وتعني بذلك تجنب الطلاق المؤسف الذي يخرب الأسر ويكسر الحب والعلاقة الزوجية، لذلك وضعت الكاتبة خبرتها التي تتعدى 18 عاماً في مجال المشاكل الأسرية لتقدم دليلاً ليساعد الشباب والفتيات والأزواج لكيفية اختيار الشريك والحفاظ على الزواج.

© 2019 Storyside (Ljudbok) ISBN: 9789179234614

Upptäck mer av