865 Recensioner
4.43
Språk
Arabiska
Kategori
Klassiker
Längd
3T 35min

مزرعة الحيوان

Författare: جورج أورويل Uppläsare: مارلين شكيب Ljudbok

"مزرعة الحيوان" هي رائعة جورج أورويل الخالدة.. اختيرت دائمًا ضمن أفضل الأعمال الأدبية في القرن العشرين،تُرجمت لأكثر من سبعين لغة، وقرأها الملايين في كل أنحاء العالم، طُبعت هذه الرواية الأشهر لكاتبها للمرة الأولى في عام 1945 ومازالت حتى يومنا هذا.
تبدأ الحكاية عندما تجتمع جميع حيوانات المزرعة لسماع "ميجور" الخنزير العجوز، الذي وصف حلمه بعالم تعيش فيه الحيوانات بحرية وسعادة، وحياة تخلو من طغيان الإنسان، وأخبرهم كيف أن حياتهم قصيرة، يظلّون يكدحون فيها، ثم في النهاية يذبحون… ولايوجود في إنجلترا كلها حيوان حر...
كما يقوم بتعليمهم النشيد الثوري "يا وحوش إنجلترا"، لتقوم ثلاثة خنازير، بعد موت "ميجور" بتحويل خطابه إلى مذهب خاص وعملوا على نشره لتقرر الحيوانات القيام بثورة ضدّ مالك المزرعة لتحكم نفسها بنفسها وتتولى شؤون حياتها.
وهنا برع أورويل في أن يُجرى نوعًا من الحكمة السياسية الساخرة والممتعة على ألسنة الحيوانات، تكشف التناقض الحاد بين الشعارات الثورية وممارسات الحكام بعد الثورة، على خلفية نقده اللاذع للديكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين.. لكنه يتجاوز ذلك أيضًا ليغوص بعيدًا في أعماق الحيوانات التي منها ــ وليس على رأسها ــ الإنسان!

© 2020 Storyside (Ljudbok) ISBN: 9789179094966 Originaltitel: Animal Farm Översättare: أحمد إبراهيم إسماعيل

Upptäck mer av