Provlyssna
مئة سر بسيط من أسرار السعداء : ماذا تعلم العلماء - ديفيد نيفن

مئة سر بسيط من أسرار السعداء : ماذا تعلم العلماء

مئة سر بسيط من أسرار السعداء : ماذا تعلم العلماء

4.17 23 5 Författare: ديفيد نيفن Inläsare: شادي عباس
Finns som ljudbok.
الإعلامى الكبير مفيد فوزي سعد، تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، وقد أثرى مفيد فوزى عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية.
يقول الإعلامي عن كتابه "ما قبل وبعد الصدمة العاطفية"، أن الكتاب لا يحكي نصائحَ للنجاة من الصدمة العاطفية، فهي قادمة بكل الأحوال، بل المهم هو كيف نتعامل معها بالعقل، وأن نعطي لقلبنا إجازة. ويتحدث مفيد فوزي في كتابه إلى الشباب مقدماً لهم تجارب واقعية وكيفية حلها وتخطيها. وقد عزم الكاتب على نشر هذا الكتاب، فهو يرى أن كل شاب عنده غصة فى قلبه، وكل فتاة قد عاشت صدمة عاطفية في حبها حيث تأكد أن الشباب من العشرين إلى الأربعين وما فوقها يعانون من أزمات عاطفية وربما جروح، فهو يؤمن أن طرح مثل هذا الموضوع، سيكون قريباً لعقول الشباب وقلوبهم، فلا يجد منا صغيراً أو كبيراً، أفلت من الصدمة العاطفية أو من الخدوش والخربشات العاطفية، ولا أحد منا لم يبك حباً ضاع، ولا أحد منا لم يحمل همومه داخل صدره بسب الحب، ومعنى هذا أننا فى حاجة إلى فضفضة وإلى من يهدينا ويبصرنا بأخطائنا.
وقد قرر الكاتب أن يكون موضوع الكتاب الصدمة العاطفية ما قبلها وما بعدها، لأن هناك علاقات تحمل فى طياتها، أسباب أفولها ونهايتها بصدمة، حيث هناك أسباب بمئات التفاصيل تدعو للقرب من الحبيب وبالمثل هناك تفاصيل صغيرة تدعو لنهاية العلاقة قبل الأوان، وحين يتزوج الحبيبان ويعيشان تحت سقف بيت واحد، هناك ملامح مهمة تساهم فى تدعيم العلاقة، وبالمثل ملامح أخرى هي أقرب طريق إلى الطلاق، فالكاتب يقارن ما بين مشاعر الحب، وما بين علاقة الزواج العملية التي ستكون تحت سقف واحد.
من خلال رصد الكاتب لأمور متعددة وبحث معمّق حولها وطرحه الكثير من الأسئلة، كالطلاق والزواج، والفرق بين وقوع الفتيات في الحب قديماً وفي وقتنا الحاضر، ومعرفته لاتجاهات شباب هذا الزمان وبناته، وعن سؤاله للشباب حول الفتاة التي تشبه أمه، وعروجه إلى الزواج المبكر الذي يفرز طلاقاً مبكر، ووقوفه عند أخطر ما قد يواجه الزوجين "الاعتيادية"، وسؤاله عن الزوجات اللواتي أصبن بالخرس الزوجي لماذا هن صامتات، ومحاولته الاقتراب من صاحب قلب مكسور يدخل فى علاقة سريعة لينسى صدمته، فهل نسى؟، وسؤاله لرجل مجرب: هل تمل المرأة الثناء؟، وهل نصف المرأة شكوك؟ وهل عتاب الزوج منع قطار الغضب من الانطلاق؟ كل تلك الأمور والأسئلة كانت ليصوغ منها كاتبنا دروساً لمستقبل الأيام، فهو قلبٌ كغيره أحب يوماً وانكسر وحاول الهروب فى علاقة سريعة بهدف الانتقام ونسي أن ينتقم من نفسه! والكتاب الذي كُتب بحبر الصدق يحمل تجربته وتجارب آخرين، فلولا التجربة ما عرفنا الصواب!
Språk: Arabiska Kategori: Personlig Utveckling Originaltitel: The 100 Simple Secrets of Happy People: What Scientists Have Learned and How You Can Use It Översättare: ابتسام محمد الخضراء

Mer info om ljudboken:

Förlag: Storyside
Utgiven: 2020-04-08
Längd: 3T 9M
ISBN: 9789179317089
Kommentarer

Ljudböcker och e-böcker för alla tillfällen.

När du börjar med Storytel får du allt. Du njuter obegränsat av hur många ljudböcker och stories du vill. Vi fyller på med nytt varje vecka och du kan lyssna och läsa offline precis när det passar dig.

Starta 30 dagar gratis